أهم الأخبارالصحة والمرأة

تعاون بين «الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان» وطب عين شمس

قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان: أن توقيع البروتوكول مع كلية الطب جامعة عين شمس ينص على تنظيم تدريبات في تخصصات، الطب النفسي التواصل، اضطرابات النوم، التكامل الحسي، و الرياضي، بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى  المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان .

وأضافت الأمين العام للصحة النفسية ، انه تم التنسيق علي تقديم الخدمات التشغيلية والعلاجية والتدريبية من قبل الأطباء النفسيين وأخصائي علم النفس الإكلينيكي الذين يتوفر لديهم الخبرة حسب القوانين واللوائح المعمول بها.

ويهدف البروتوكول إلى رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية،و يأتي ضمن أولويات العمل في الوزارة ، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها، لأن الصحة هى حالة من التكامل بين الصحة الجسمانية والنفسية والاجتماعية.

 

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والأستاذة نهلة السيد مدير مركز الدكتور أحمد عكاشة للطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى