أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يبحث إنشاء مراكز قومية لتجميع البلازما مع شركة «جريفولز إيجيبت»

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن التعاون مع شركة «جريفولز إيجيبت» لمشتقات البلازما سيساهم في إيجاد مراكز قومية لتجميعها،و تحقيق الاكتفاء الذاتي في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، فضلا عن تصدير الفائض، بما يخدم المواطن والمنطقة العربية بأسرها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة والسكان، اللواء طبيب مجدي أمين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «جريفولز إيجيبت» لمشتقات البلازما،  في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش الاجتماع دعم «جريفولز إيجيبت» لوزارة الصحة والسكان، فيما يتعلق برفع كفاءة الكوادر البشرية العاملة في مراكز تجميع البلازما، من خلال دورات تدريبية في المعامل، والجودة، والقدرات التشغيلية، والفنية.

ووجه الوزير باستقدام الخبراء المتخصصين في هذا المجال لتدريب القوة البشرية وبناء قدراتهم.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة شركة جريفولز إيجيبت، بجودة مراكز تجميع البلازما التابعة للوزارة ومعامل الفحص الخاصة بها، كذلك جودة المجمعة منها والمشتقات المصنعة منها، مثل الألبومين والأجسام المضادة المناعية، وفاكتور 8.

كما أعرب كلا من  «ريمون جريفولز»، و«توماس داجا» عضوي مجلس إدارة شركة «جريفولز إس.إيه» الإسبانيةعن سعادتهما بالمشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما في فترة زمنية قصيرة، مؤكدين ثقتهما في الانتهاء من جميع مراحله بدء من مراكز التجميع وصولا إلى تصنيع المنتج النهائي، وفقا للخطة الزمنية المحددة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى