أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يتفقد مركز طب أسرة المستقبل فى الشروق

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان عيادتي الأسنان بمركز طب أسرة المستقبل التابع لمدينة الشروق بالقاهرة، معرباً عن استياءه من تردي التجهيزات، وحالة الأجهزة الطبية، موجهاً بضرورة تطوير تلك العيادات.

يأتي ذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض .

و راجع الوزير كشوفات الانتظام، منتقداً زيادة أعداد الأطباء عن الحاجة الفعلية للقسم،مطالبا بإعادة توزيعهم على الأماكن الأكثر احتياجا

 

كما تفقد كافة أقسام المركز من بينهم العلاج الطبيعي (رجال، سيدات، أطفال)،مراجعا جداول انتظام العاملين من الأطباء والتمريض، فضلاً عن سجلات ترددات المرضى بالقسم،و توافر الأجهزة وصيانتها.

وزار عيادات الأطفال، والصيدلية ،مراجعا كشوفات العاملين وانتظامهم، فضلاً عن التأكد من الأدوية اللازمة للمرضى، و منظومة الصرف، موجهاً بسرعة ميكنة منظومة صرف ألبان الأطفال.

وتابع خدمات المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث تقدم الوحدة خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة، فحص وعلاج الأمراض المزمنة، رعاية كبار السن، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية)، منتقداً ضعف الترددات، وقلة متابعة توفير الخدمات للمترددين على المركز واستفادتهم منها.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى