أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يستقبل ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمناقشة التعاون

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مهمة بعثة الدعم الفني من المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لمشروع التطوير المؤسسي الشامل من خلال الهيكل الجديد للوزارة ، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ” السيد اليساندرو فراكاسيتي”، والوفد المرافق له، لمناقشة مشروعات التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي، فى ديوان عام الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

و استمع الوزير إلى شرح مفصل للمبادىء التوجيهية المقترحة لدعم التطوير المؤسسي لقطاع الصحة والمؤسسات التابعة له، بناءً على الاجتماعات التنسيقية التي تمت بين أعضاء البعثة والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة  .

ووجه بالتعاون بين البعثة والإدارة المركزية للصيدلة لوضع مبادىء تحسين عملية حفظ وصرف الأدوية، من خلال ربط الأنظمة بين المؤسسات الصحية، وترشيد صرف الأدوية بناءً على احتياج المريض الفعلي لعدد الجرعات لمنعا لاهدارها.

و اطلع على التجارب المختلفة للبعثة لتطبيق مبادىء التطوير المؤسسي مثل المملكة العربية السعودية والمملكة البريطانية المتحدة.

وأكد أن الهدف من البعثة هو بحث مشروع التطوير المؤسسي الشامل لقطاع الصحة، لضمان الفصل بين الواجبات وإنشاء وكالات متخصصة تعمل بشكل جماعي، ومن خلال العمل المنسق لتنفيذ أجندة الإصلاح الطموحة، بما يضمن التمتع بخدمات رعاية عالية الجودة وعادلة.

وأوضح المفاهيم الحديثة التي تهدف إلى تحقيق المزيد من الفعالية الاقتصادية والإدارية للدول، أدت إلى أهمية وجود جهات إدارية تتميز بمزيد من التخصص والسرعة في الآداء.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى