أهم الأخبارمجتمع بلدنا

“بالوعي مصر بتتغير للأفضل” يدشن سادس قوافلة تنموية فى أرض الخيالة

دشن برنامج وزارة التضامن الاجتماعي “بالوعي مصر بتتغير للأفضل” سادس قوافله التنموية بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات،بمنطقة أرض الخيالة.

وتضمنت القافلة عددا من الخدمات والأنشطة التنموية والاجتماعية، حيث نفذت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية تضم كافة التخصصات من ،(الباطنة، الأطفال، الأنف، العظام، الباطنة، النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية)، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات .

واستقبل فريق برنامج الدعم النقدي المشروط  “تكافل وكرامة”  المواطنين ،وتلقى الشكاوى، وتوفير خدمات الفحص والاستعلام الفوري عن التظلمات عبر قواعد البيانات المميكنة،القائمة مع الفريق وتوجيه المواطنين للإجراءات المطلوبة والتدخل الفوري فى عدد من الحالات لمساعدتها، كذلك الإجابة عن التساؤلات بشأن معايير الاستفادة والشروط الواجب توافرها والالتزام بالمشروطية التعليمية والصحية.

هذا بالإضافة إلي فتح باب التقديم الجديد لبرنامج “تكافل وكرامة” بغض النظر عن عنوان المسكن، ويأتي هذا بناءً علي القرار الوزاري بإعفاء المنتقلين للمناطق الجديدة ، ويأتي هذا تيسيرا علي سكان مناطق بديلة العشوائيات بشرط صورة من إيصال استلام الوحدة السكنية.

كما قام برنامج “لا أمية مع تكافل” بعقد امتحانات، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار،وكذلك استقبال طلبات المواطنين .

ومن خلال محور التمكين الاقتصادي، استقبلت القافلة المواطنين لتوعيتهم ببرامج الوزارة والمهن والحرف التى يمكن التأهيل عليها عبر الأسر المنتجة والمشروعات المتناهية الصغر وبرنامج فرصة باستهداف التأكيد على قيمة العمل ومواجهة الفقر متعدد الأبعاد وفرص التدريب المتاحة وآليات الحصول على أدوات الانتاج والقروض، حيث عرف بنك ناصر برنامج مستورة وفاتحة خير، وتلقي طلبات الراغبين فى الحصول على مشروعات متناهية الصغر سواء خدمية أو تجارية.

ونشرت القافلة التوعية بخدمات التأهيل لذوي الإعاقة بين الحضور ومساعدة المستفيدين،فى خدمات الاستعلام والتسجيل، في الحصول علي أطراف صناعية و أجهزة تعويضية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

بالإضافة إلي فريق عمل حملة “هنوصلك” الذي ساعد الأسر في التقديم والحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة، كما قدمت مكاتب الاستشارات الأسرية التوعية بمفاهيم الكيان الأسرى الناجح.

وعلى هامش القافلة أقيمت منطقة ألعاب ترفيهية وتعليمية للأطفال، وقدموا عرضا مسرحيا باستخدام الفن، كتوعية بأهم القضايا المحتمعية، هذا بالإضافة  لعرائس للأطفال.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أطلقت حملة “بالوعى مصر بتتغير للأفضل”  بهدف تكوين قيم واتجاهات وسلوكيات مجتمعية إيجابية، تؤدى إلى تحسين جـودة الحياة لكافة أفراد الأسرة، وتعزيز جهود التنمية المستدامة للدولة.

حيث تعمل على نشر الوعى بالموضوعات المستهدفة، بالإضافة إلى توجيه الأسر إلى أماكن توفير الخدمات والمستندات اللازمة للحصول على الخدمة.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى