أهم الأخباراخبار محلية وعالمية

” الضحاك”: “مبادرة محمد بن زايد للماء” تفتح الطريق لإيجاد حلول مبتكرة

كتبت سماح سعيد:

قالت الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية : “المياه هي الحياة وترتبط ارتباطاً وثيقاً بالإنسان والزراعة والطبيعة والاقتصاد، ونمتلك تجربة ملهمة لتعزيز أمننا المائي والمحافظة على معدلات مرتفعة، على الرغم من التحديات الهائلة التي تواجهها الدولة في نقص المصادر.

وأكدت أن “مبادرة محمد بن زايد للماء” ، خطوة رائدة من شأنها أن تفتح الطريق لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز الأمن المائي العالمي.

كما قالت : “في وقت يكافح نحو 2.2 مليار شخص في العالم للحصول على خدمات مياه شرب مدارة بأمان، ومعاناة 90% من سكان منطقتنا العربية من ندرتها، يمثل تعزيز الأمن المائي أولوية قصوى للحكومات من أجل ضمان تحقيق التنمية المستدامة”.

وأضافت قائلة : “تعكس مبادرة محمد بن زايد للماء الرؤية الحكيمة والرامية إلى تعزيز مكانة الإمارات في العمل المناخي والبيئي العالمي، وإيجاد حلول لملف ندرتها والمساهمة في بناء مستقبل مستدام لكل شعوب العالم”.

 

كما أكدت أن (مبادرة محمد بن زايد للماء) تأتي في توقيت مهم، حيث يسابق العالم الزمن لتأمين المزيد من الموارد المائية والارتقاء بكفاءة استهلاكها ومعالجتها وغيرها من الحلول.

وأشارت إلى أن التغيرات المناخية والحاجة إلى مضاعفة الإنتاج الزراعي، والتوسع في العمراني، وتطور القطاع الصناعي وغيره، يتطلب من العالم المزيد من العمل على إيجاد حلول تقنية متطورة لترشيد استهلاك المياه، وتنظيم استغلال هذا المورد الحيوي المهم ومضاعفة قدرات توفيرها.

كما أشارت إلى أن المبادرة  ستعمل على تحفيز المبتكرين حول العالم، وستساهم بشكل فاعل في تسريع الوصول إلى عالم آمن مائيا.

وأوضحت أن وزارة التغير المناخي والبيئة بالشراكة مع كافة الجهات المعنية في الدولة ومن خلال المبادرة تعمل على توظيف التكنولوجيا الحديثة، لتأمين الاحتياجات الحالية و المستقبلية من المياه، مع مشاركة العالم تلك الحلول لتعزيز دور الإمارات في تعزيز الأمن المائي العالمي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى