أهم الأخبارمجتمع بلدنا

رئيس لجنة التحكيم جائزة مسابقة” وسام الخير” : نحاول تغطية كافة القطاعات

كتبت سماح سعيد:

أعلن الدكتور محمد خليف، رئيس لجنة التحكيم، لجائزة ” وسام الخير للمبادرات”، إن هذه هي الدورة الأولى للمبادرة سيتم توسيع نطاق التغطية لقطاعات مختلفة من المسابقة.

جاء ذلك خلال احتفالية مؤسسة مصر الخير، اليوم السبت، بختام مسابقة “وسام الخير للمبادرات”، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، على مسرح جامعة المستقبل.

وأكد أن المسابقة انطلقت في دورتها الأولى في ثلاث مسارات هي المبادرات العلمية والتكنولوجية، والمبادرات الثقافية والفنية، والمبادرات المجتمعية والتطوعية.

وأضاف أن هذه المسابقة فرصة للشباب حيث سيتبناهم كل من مؤسسة مصر الخير والمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، وسيعملان على مساعدتهم في تنفيذ مشاريعهم عبر كافة سبل الدعم والتمويل.

كما أضاف أن المسابقة تشمل الفئة العمرية من 16إلى 45 سنة ،مؤكدا المرور بأربعة مراحل وهى ، تبنى المشروع والمبادرات الفائزة وتنفيذها ،اعلان النتائح والتكريم ،مرحلة استلام المشاريع وتحكيمها.

وأشار  إلى أن الخطوات الفعلية فى المسابقة بدأت من يونيو 2023 حتى  مارس 2024،وشملت 43 مبادرة كان منهم، مشروعين فى الابتكارات العلمية و5 فى نطاق المجتمعية والتطوعية و8 بالثقافية والفنية.

وتابع  أن هناك 11 متقدم في القطاع العلمي والتكنولوجي، و19 متقدم في المبادرات الثقافية والفنية، و47 متقدم في المبادرات المجتمعية والتطوعية.

حضر الحفل الدكتورة جيهان حنفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة لتنمية النشء نيابة عن وزير الشباب والرياضة ، والدكتورة أمل سليمان، استشاري قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير، والدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، والدكتور رشاد عبد اللطيف، نائب رئيس جامعة حلوان الأسبق.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى