أهم الأخبارالصحة والمرأة

الطفولة والأمومة” ومؤسسة “فاهم للدعم النفسي” يوقعان بروتوكول تعاون

أعربت نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة عن سعادتها بالتعاون مع مؤسسة “فاهم” للدعم النفسي والتي ستتيح الفرصة بتقديم الخدمة والمشورة الأسرية للأطفال على نطاق واسع، فضلا عن تبادل الخبرات بين الكوادر المدربة بالجانبين

جاء ذلك عقب توقيع المجلس القومي للطفولة والامومة، بروتوكول تعاون مع مؤسسة فاهم للدعم النفسي، من أجل حماية وتعزيز حقوق الطفل .

وقع البروتوكول المهندسة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة  السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي.

وأضافت أن المجلس يسعى لبناء شراكات متعددة مع الجهات المعنية سواء الحكومية أو المجتمع المدني، من أجل تعظيم الاستفادة من كافة الكوادر التي تتيح الفرصة لإنفاذ حقوق الطفل على الوجه الأمثل، مؤكدة أهمية تضافر وتوحيد الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة .

ووجهت الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم ، لجهودها في مجال نشر ثقافة الصحة النفسية وزيادة الوعي المجتمعي وتقديم النصح لهم.

وأكدت العمل على تنفيذ معسكرات للأطفال والأسر تتضمن برامج لضمان تحقيق التوازن نفسي افضل للأطفال، فضلا عن الاشتراك في انتاج مواد إعلامية خاصة بالصحة النفسية ، والتوسع في توفير خدمات المشورة النفسية والأسرية من خلال الحالات التي ترد إلى خط نجدة الطفل 16000 ، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية وندوات ومبادرات ببعض المحافظات.

فيما اوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم  توجيه الجهود فى العام الثانى لمرحلة الطفولة والمراهقة ، مشيرة إلى أهمية الملاحظة منذ الصغر لحماية الأطفال من أى تأثيرات سلبية قد يتعرضون لها وبالتالى الحفاظ عليهم مستقبلاً.

أضافت أن التعاون يأتى فى إطار التوعية بالمرض النفسى ، والاهتمام بالصحة الأم والطفل ، وسيكون له مردود إيجابى على المجتمع بصفة عامة، مقدمةً الشكر والتقدير إلى كل أم ساندت أبناءها فى مواجهة العديد من الصعاب فى مشوار علاجهم  .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى