أهم الأخبارمجتمع بلدنا

” الرحمة “لرعاية مرضي الكبد تطلق حملة أفطار الصائمين فى القاهرة و الأسكندرية

كتبت سماح سعيد:

أشارت خيرية صادق رئيس مجلس أدراة جمعية الرحمة لرعاية مرضي الكبد إلى أنهم العام الماضي أستطاعوا من خلال مطبخ الخير الخاص بها تجهيز 3000 وجبة لأفطار الصائمين بمحافظة القاهرة فقط ,مما دفعهم الي الدخول في تحدي مع الذات للوصول الي تجهيز 6000 وجبة جاهزة تقدم للصائمين بمحافظتي القاهرة والأسكندرية خلال شهر رمضان المبارك

 

وقالت : أن حملة إفطار صائم بدأت منذ  2008، مما أوجد لدينا خبرات ميداينة وتنفيذية كبيرة للوصول للأسر الأكثر أستحقاقًا للمساعدات خلال الشهر الكريم.

وأوضحت ان جميع افراد الجمعية يعملون بكامل طاقتهم للوصول الي أعلي جودة ممكنة من المواد التي سيتم تجهيزها وتوزيعها خلال شهر رمضان .

وأضافت ان مقر الجمعية فى الأسكندرية بدأ  في توزيع كوبونات الخير علي الأسر الأكثر أحتياجًا ,حيث تترواح قيمة الكوبون الواحد ما بين 150 الي 200 جنيه وذلك حتي يتسنى للأسرة شراء ما ينقصها من أحتياجات خلال الشهر الكريم، دون التقيد بمحتويات كرتونة الخير التي توزع علي المستحقين الذين لا يستطيعون الوصول مقار المجمعات الأستهلاكية  .

وبينت حرصهم هذا العام على تحقيق قدر كبير من التنوع في المكونات الخاصة بالكراتين التي سيتم توزيعها خلال الشهر الكريم ,حيث من المتوقع ان تشمل البنود الغذائية،( الأرز ،السكر ،التمر ،المكرونة،الصاصة،السمن،الشاي، الزيت).

وأشارت إلى توزيع  الكراتين وفقًا لقاعدة بيانات للمستحقين تملكها الجمعية منذ  2008 ويتم تحديثها بشكل دوري .

أطلقت جمعية الرحمة لرعاية مرض الكبد للعام السادس عشر علي التوالي حملة أفطار صائم،وذلك من خلال توفير الاحتياجات الغذائية الضرورية للأسر الأكثر أحتياجًا،سواء كراتين مواد جافة، او وجبات طهي جاهزة، او كوبونات للخير ,وذلك استكمالا لدورها التنموي في المجتمع.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى