أهم الأخبارالمحافظات

وزير التعليم يتفقد مدرستى “المنيا الجديدة الرسمية للغات” و (WE) للتكنولوجيا التطبيقية

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أيضا معمل العلوم أثناء حصة العلوم للصف الثالث الإعدادى،داخل مدرسة “المنيا الجديدة الرسمية للغات”،مجريا حوارًا مع الطلاب حول استفادتهم من الدرس، وموجها بإجراء التجارب العملية لمساعدة الطلاب على الفهم وتحقيق أكثر استفادة

جاء ذلك على هامش زيارة وزير التربية والتعليم ،  لمحافظة المنيا،لتفقد عدد من المدارس، لمتابعة انضباط سير العام الدراسي 2023-2024.

وشاهد الوزير حصة التربية الرياضية،موجها المعلمة  بشرح أهميتها ومدى الاستفادة من النشاط الرياضى، وأهمية إدراك الطلاب للتأثير الايجابى لكل تدريب على الجسم .

كما تفقد الوزير عددا من قاعات رياض الأطفال، ومعمل الحاسب الآلى أثناء حصة الكمبيوتر للصف السادس الابتدائى.

وبمتابعة عدد من الفصول أثناء الحصص الدراسية، اطمأن الوزير على انتظام العملية التعليمية داخل المدرسة، وحرص على متابعة المستوى الدراسي للطلاب ومدى استفادتهم من المناهج .

وأثنى على حضور الطلاب المتميز والمستوى الجيد لهم ،والتفاعل الجيد مع معلمي المواد .

وفي إطار حرصه على الاطمئنان على سير العملية التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، توجه الوزير لتفقد مدرسة (WE) للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة المنيا الجديدة، والتي يبلغ إجمالى عدد الطلاب بها 447 طالبا وطالبة.

وتفقد الوزير عددا من فصول وأقسام المدرسة، ومتابعة انتظام الدراسة بالفصول، محاورا طلاب المدرسة الذين أشادوا بالدور الحيوى والهام فى تنمية كافة مهاراتهم والجوانب المهنية الخاصة، والتي تؤهلهم للالتحاق بالعمل عقب التخرج.

وحرص الوزير على تفقد معرض مشروعات الطلاب، حيث شرح الطلاب مشروعاتهم والتى تضمنت،( إنشاء موقع توظيف، مشروع سلة مهملات تعمل بتقنية كشف الحركة وسرعة الاستجابة وسهولة الفتح تلقائيا، قفاز للمعاقين، رى الالكترونى “Outo Ri” ،حذاء ونظارة لمساعدة المكفوفين، مقوى إشارة للهاتف المحمول).

وأكد الوزير على جهود الدولة لدعم التعليم الفنى، لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية المدربة لسوق العمل باعتباره قاطرة التنمية, ولدوره الفعال فى المساهمة فى كافة خطط وبرامج التنمية الاقتصادية.

كما أكد زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المحافظات، بما يساهم في تحسين نوعية مُخرجات ومستويات المهارات الفنية والمهنية لطلاب التعليم الفني وتلبية احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات الجديدة والمساهمة في زيادة نسب التشغيل للخريجين .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى