أهم الأخبارنافذة التعليم

وزير التعليم يناقش مع “اتحاد طلاب مصر” جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن جدول امتحانات الثانوية العامة يتضمن عقدها بالنسبة للمواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، على أن تبدأ يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم ،  مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024

وأوضح الوزير إتاحة الفرصة للطلاب لاجراء المراجعات اللازمة للمواد المضافة للمجموع، المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل

كما أكد أن جدول امتحانات الثانوية العامة يراعي الفترات الزمنية  في جميع الشعب المختلفة، حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.

 

واستهدف الاجتماع طرح مناقشة حول جدول امتحانات الثانوية العامة،باعتبار اتحاد طلاب مصر الأكثر صلة ولطمأنة الطلاب بتوفير كافة سبل الراحة ، مؤكدا الحرص على مصلحتهم في المقام الأول.

 

وفي هذا الإطار، نوه إلى أن تحديد مواعيد امتحانات المواد خارج المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية تهدف أيضا لإزالة التوتر لدى الطلاب قبل امتحانات المواد المضافة للمجموع.

واستعرض الاجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي لضبط منظومة المرحلة الثانوية،والتي جاء على رأسها منع تحويلات الطلاب إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

وأوضح اتخاذ اجراءات مكثفة وأكثر تطورا لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكاله خلال امتحانات هذا العام،منوها إلى أنها بنفس المواصفات الفنية للعام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها،مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما أوضح مراعاة تناسب عدد الأسئلة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة،و ستكون بنظام الكتاب المفتوح “open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في النهاية .

ومن جانبهم ، أشاد اتحاد طلاب مصر بجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والذي يتيح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة قبل كل امتحان،وعقب الاجتماع، اعتمده الوزير للإعلان عنه.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة،وآلية كتابة الطلاب البيانات بورقة إجابة الاختيار من متعدد و المقالية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى