أهم الأخبارالصحة والمرأة

إحالة مدير الصيدلية ومسؤولي قسم الطوارئ فى مستشفي بلبيس المركزي للتحقيق

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتحويل مدير صيدلية مستشفى بلبيس المركزي، وطاقم الاستقبال والطوارئ للتحقيق الفوري،وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، نظرا لشكوي بعض المواطنين من عدم انتظام صرف التذاكر،مؤكدًا عدم التهاون في حق المريض في هذا الشأن، ومحاسبة المقصرين.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الصحة والسكان،، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية مفاجئة بمستشفي بلبيس المركزي بمحافظة الشرقية، وذلك في إطار زياراته الدورية الميدانية المفاجئة.

و تفقد أقسام المستشفى، وأبدى بها ملاحظاته، والتي قام على إثرها باتخاذ عدد من الإجراءات، حيث شمل (شباك التذاكر، وقسم الاستقبال والطوارىء، والعيادات الخارجية، والغسيل الكلوي، والأشعة، والصيدلية، العلاج الطبيعي، الباطنة، العظام ).

وانتقد تعطل جهاز الاشعة، مطلعا علي دفتر العمل الخاص به، بالاضافة لتكدس المواطنين امام شباك صرف الأدوية.

وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، واصطحابهم إلى الأقسام المختصة بشكوى كل منهم، للوقوف على المشكلة وأسبابها.

واطلع الوزير على الوصفات الدوائية، وقام بمقارنتها بالمتوافر داخل الصيدلية، وأسباب إبلاغ المرضى عن عدم توافر الأدوية .

كما وجه بصرف الدواء اللازم لغير القادرين، مشيرا إلى توزيع العيادات الخارجية إلي اماكن تستوعب التردد العالي للمواطنين.

 

وطالب بالتحقيق العاجل في نقص بعض المستلزمات الطبية بالمستشفى، والتي تؤثر على جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

وأجرى اتصالاً بالدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، للوقوف على أسباب تلك الملاحظات، موجها بإعادة توزيع الأطباء علي اقسام المستشفي، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة لحل مشكلة الزحام في العيادات.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى