أهم الأخبارالمحافظات

كلية التكنولوجيا بسوهاج تفوز بتمويل مشروع في مسابقه برنامج “IGP”

كتب / محمد كامل حسن

أوضح الدكتور احمد عبد الرحيم القائم بعمل عميد كلية التكنولوجيا  والتعليم تقدم 240 فريقًا لمسابقة برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية،تم تصفيتهم125 فريقًا.

كما أوضح  أنه بعد عملية تحكيم دقيقة من جانب الشركاء الصناعيين، تم تصفية الفرق المتأهلة لتصبح 25 فريقًا يعملون على 20 تحديًا .

وأكد توفير كل ما هو متاح لدى الشركات المشاركة من مرافق ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين لتنفيذ المشروع على أكمل وجه

هذا وقد أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن فوز فريق طلابي بكلية التكنولوجيا والتعليم ، بتمويل مشروع يعمل علي حل مشاكل الصناعة في شركات سوق العمل، في مسابقة برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية ، والتي قدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ .

وأكد رئيس الجامعة علي دعم وتشجيع الطلاب المبتكرين والمبدعين ، حيث يعد هذا البرنامج فرصة متميزة للمساهمة في حل مشكلات السوق والصناعة ، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات السوق والصناعة الحقيقية من الشركات، ومحاولة حلها من خلال مشاريع التخرج.

وذكر الدكتور أحمد منتصر أستاذ الذكاء الإصطناعي ووكيل كلية التكنولوجيا والتعليم لشئون التعليم والطلاب والمشرف الأكاديمي للمشروع ان التمويل بلغ 100 الف جنيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و100 الف جنيه آخري من الشركة المستفيدة من المشروع.

حيث ضم فريق العمل الطلابي كلا من، محمود بهنساوي عمر، عبدالرحمن فتحي ابو ضيف، الحسن ذكي بدري بالفرقة الرابعة بالكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى