أهم الأخبارمقالات

شهر الخيرات والنفحات … أَم شهر البرامج والمسلسلات

بقلم / محمد كامل حسن

مما لاشك فيه أن الجميع ينتظر شهر رمضان الكريم قبل حلوله بأيام بل والبعض منا ينتظر قبلها بشهور وذك لما فيه من خيرات ونفحات وأيضاً لننال الحسنات التي تتضاعف فى هذا الشهر على وجه الخصوص لما منحه الله بمميزات عن باقي الشهور .

حيث أنه شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران وبه ليلة خير من الف شهر ولكن ما نراه الآن على الساحة من برامج تافهة ومسلسلات ساقطة قد تطفئ فرحة رمضان لما فيه من الخيرات .

والعجب كل العجب أن الجميع يتسابق لعرض هذه الاعمال في شهر الخير و الاحسان ، هل أصبح شهر رمضان شهر العبادة والتقرب إلى الله شهر البرامج والمسلسلات؟

والسبب الذي أرجحه كثيرا هو أننا بعدنا كل البعد عن تعاليم الاسلام السمحة ” كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ” والسبب الاخر تطور التكنولوجيا في العصر الحديث وكثرة القنوات الفضائية والكل يتسابق ، ولكن إذا كنت تريد رضى الله والفوز فى هذا الشهر فعليك الابتعاد عن كل ما يغضب الله حيث أن الريموت كنترول فى يدك وانت بيدك القرار .

والسؤال الذي يراودنى كثيراً لماذا ينتظروا شهر رمضان على وجهه الخصوص لعرض وإذاعة مثل هذه التفاهات من البرامج الساقطة ؟

وجهة نظر : – نحن نعلم أننا نعيش فى حالة غلاء في السلع والمستلزمات بل المعيشة بشكل عام فلماذا لم يتم استخدام المبالغ الضخمة التى تصرف على البرامج والمسلسلات على واقعنا لتخفيف المعاناة عن المواطنين .

زر الذهاب إلى الأعلى