احدث الاخبارالمحافظات

طب سوهاج يناقش أحدث علوم الأشعة التشخيصية و التداخلية

كتب / محمد كامل حسن

صرح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب بجامعة سوهاج ، أن اليوم العلمي السنوى الثانى للأشعة التشخيصية والتداخلية تضمن 11 محاضرة في تصوير القلب و الذكاء الاصطناعي .

جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر تحت عنوان ” الحديث في علوم الأشعة التشخيصية والتداخلية ” ،فى قاعة الاحتفالات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

وأشار إلى تقديم 8 محاضرين من قسم الاشعة بالإضافة لمحاضرة من قسم الباثولوجي، بحضور أساتذة من قسم جراحة القلب و الصدر ، و كلية طب الازهر ، و المستشفى الجامعي .

 

وأكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة علي أهمية الأشعة التشخيصية والتداخلية كتخصص طبي أثبت كفاءته في علاج العديد من الأمراض دون تعريض المريض للخطر ، مشيداً بالقائمين علي تنفيذ هذا اليوم العلمي و الموضوعات التي قدمها لأطباء الأشعة في القطاعات المختلفة ، إلي جانب تبادل الأفكار و النقاشات و التعاون العلمي بهدف تقديم خدمه طبية علاجية متميزة للمرضي.

 

وذكر الدكتور محمد زاكي مراد رئيس اليوم العلمي بأنه تضمن أيضاً محاضرات متميزة في عدد من المحاور الهامة في مجال علوم الأشعة قدمها كلاً في تخصصه الدقيق ومجال وحداتهم المتخصصة في القسم كوحدات ،الأشعة التداخلية ، تصوير القلب، الباكس والتصوير الرقمي .

وأضاف الدكتور أحمد مختار أبو دهب مقرر المؤتمر ومنسق النشاط العلمي بالقسم بأن هذه اليوم العلمي خطوة في سلسلة أنشطة  متتالية ، في نطاق لعمل وحدة البحث العلمي و التدريب التي كان من ضمن أنشطتها هذا اليوم ، و من المقرر أيضا أن تعمل علي إنشاء مجلة علمية متخصصة للقسم .

زر الذهاب إلى الأعلى