احدث الاخبارالمحافظات

جامعة سوهاج توزع 300 وجبة للأسر الأولي بالرعاية بقري حياة كريمة

كتب / محمد كامل حسن

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج مبادرة “مطبخ المصرية” بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، وذلك لإنتاج وتوزيع عدد 300 وجبة يومياً للأسر الأولي بالرعاية .

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة أن «مطبخ المصرية» ،مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات ، بإستغلال مهاراتهن الخاصة  وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات ، بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الاولي بالرعاية كأحد مخرجات هذا التدريب .

وأضافت الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ، أن مطعم المصرية ينفذ يومياً 300 وجبة طعام على يد طهاة محترفين.

حيث تلقين السيدات والفتيات المشاركات تدريب على يد أحد الطهاة الماهرين بالمحافظة ، وذلك للتعرف علي كيفية إعداد وتجهيز وجبات متكاملة ، وطرق حساب الكميات الاقتصادية ، والإلتزام بمعايير جودة الغذاء ، والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ .

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر ،تدريب 10 سيدات من قرى حياة كريمة يومياً ، لإعداد الوجبات بالمطعم المركزي للجامعة ، و تعريفهن بالتجهيزات الأساسية من أجهزة، وأدوات، و مهارات تقديم الاكل، وتنظيم السفرة، وتعبئة، وتغليف الوجبات، والمعايير الصحية للتقديم .

زر الذهاب إلى الأعلى