أهم الأخبارنافذة التعليم

تدريب منسقي “نوادي الابتكار”استعدادًا لإطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين

أكد د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن المرحلة الأولى للمسابقة الوطنية للشباب بدأت، من خلال تدريب منسقي نوادي الابتكار بكافة مديريات التربية والتعليم خلال الفترة من 17 – 31 مارس الجاري.

كما أكد نقل التدريب فيما بعد إلى الإدارات التعليمية ، ثم إلى المدارس مشيرًا إلى أن الهدف من هذا التدريب تعريف منسقي نوادي الابتكار بأهداف وأنشطة برنامج iclub و كيفية إدارتها في المدارس، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لاكتشاف وتأهيل الطلاب .

وأشار إلى  بدء المرحلة الأولى من المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين يعد خطوة هامّة في مسيرة الصندوق لرعاية المواهب الشابة، وتعزيز قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وقال : نستهدف من خلال هذه المسابقة توفير بيئة مناسبة للشباب والطلاب المبتكرين لعرض أفكارهم ومشاريعهم، ليكونوا روّاد المستقبل، وتنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تتماشى مع رؤية مصر 2030

وقد بدأ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أولى مراحل تنفيذ المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين التي يتم تنظيمها في ضوء برنامج iclub، تنفيذًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارتي التعليم ؛ بشأن اكتشاف وتأهيل الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى