أهم الأخبارمجتمع بلدنا

“مصر الخير”: نستهدف فك كرب 5000 غارم وغارمة

كتبت سماح سعيد:

أكدت الدكتورة حنان الدرباشي، رئيس قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير،استهداف فك كرب 5000 غارم وغارمة خلال العام الجاري، منهم 1000 خلال شهر رمضان.

وأوضحت  أن الراغب في فك كرب الغارمين يمكنه التبرع بداية من 50 جنيه وحسب مقدرة كل فرد، فالمؤسسة حريصة على بذل كافة الجهود الممكنة لإدخال الفرحة على قلوب الأسر خلال الشهر المبارك.

كما أوضحت  أن اجتماع مناسبتين خلال شهر رمضان المبارك نستطيع من خلالها دعم العديد من أسر الغارمين سيكون لهما بالغ الأثر الإيجابي على حياة الأسر بشكل عام مما سيجعل فك كربهم عيدا لكل الأسر في شهر رمضان هذا العام.

ودعت  الجميع إلى المساهمة في فك كرب الغارمين خلال شهر رمضان المبارك الذي تتضاعف فيه الأعمال، خاصة وأن المساهمة ولو مبلغ ضئيل.

وأضافت، إن القطاع لا يعمل فقط على فك كرب الغارمين، وإنما يعمل كذلك على تمكينهم اقتصاديا وتوفير فرص عمل لهم، فضلاً عن حملات التوعية القانونية والمالية التي يتم تنفيذها حالياً داخل الخيم الرمضانية للمؤسسة والمنتشرة بكل محافظات الجمهورية.

كما أضافت أنه يمكن للمتبرع تخصيص تبرعه للغارمين عند التوجه لأحد منافذ مؤسسة مصر الخير ، موضحة أن المؤسسة عقدت عدد من الاتفاقيات مع بعض الجهات المعنية بهدف التوعية القانونية بقضية الغرم وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية مثل المجلس القومي للمرأة وعدد من الجامعات والميسرات بمدارس التعليم المجتمعي للوصول لأكبر عدد ممكن من المستهدفين، وذلك تحت إشراف وزارة التضامن واللجنة الوطنية للغارمين وفي إطار عمل التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي .

وأشارت إلى أن حملات التوعية تجوب جميع المحافظات والنجوع ضمن قوافل مؤسسة مصر الخير، والتحالف الوطني، لافتة تجرى في الخيم الرمضانية أثناء انتظار الصائمين قبل الإفطار

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير  أطلقت خلال شهر رمضان مبارك دعوة للأسر لتعظيم ثوابها بالمساهمة في فك كرب الغارمين خلال الشهر المبارك، والذي يجمع مناسبتين هما عيد الأم و يوم اليتيم .

حيث يستطيع المتبرع بما يقدمه ويساهم به في عودة أم أو أب غارم لأسرتهم وإدخال الفرحة على الأسر المكروبة خلال الشهر المبارك، فضلاً عن عودة عائل الأسرة لطفل يتيم فقد أحد والديه فيما يتواجد الأخر في السجن نتيجة الغرم.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى