رياضة

البصمة النهائية تجمع بين الإنجليز والطاليان في يورو ٢٠٢٠

كتب : رامي نادي

يتأهب إستاد ويمبلى بالعاصمة البريطانية لندن فى التاسعة مساء الأحد غداََ  ، عندما يشهد البصمة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية ٢٠٢٠ بين المنتخب الإنجليزى ومنتخب ايطاليا  فى نهائى البطولة  .

ويخوض منتخب إنجلترا المباراة النهائية في ويمبلى محاولاََ إستغلال الأرض والجمهور لحصد اللقب الأول له في تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية ، بينما يسعى الطاليان بقيادة روبرتو مانشيني مدرب الآزوري ، إلى التتويج باللقب الثاني لإيطاليا فى النهائي رقم ” ٤ ” للمنتخب الأزرق فى تاريخ بطولة اليورو. .

كما تأهل منتخب الأسود الثلاثة بقيادة غاريث ساوثغيت مدرب الإنجليز ، للنهائي بعد سلسلة من الانتصارات الصعبة خلال رحلته في بطولة اليورو ، حيث حقق منتخب إنجلترا الفوز على منتخب كرواتيا والتشيك وتعادل سلبياََ مع  اسكتلندا ليتصدر  المجموعة الرابعة برصيد ٧ نقاط من دور المجموعات .

وفى هذا السياق ، تخطي الإنجليز في الأدوار الإقصائية كلاََ من الماكينات الألمانية والأوكرانية بثنائية ورباعية نظيفة فى دور السادس عشر والثمانية بالترتيب ليحسم التأهل للنهائي في الأشواط الإضافية ضد المنتخب الدنماركي بهدفين مقابل هدف .

وعلى الطرف الأخر ، حَسم المنتخب الإيطالي بطاقة العبور للنهائي في هذه النسخة بعد تقديم البداية الرائعة في دور المجموعات من اليورو ، حيث دهَس منتخبات الأتراك والسويسرين والويلزين بثلاثيات نظيفة متصدراََ المجموعة الأولى برصيد ٩ نقاط .

كما تغلب أبناء مانشيني الإيطالي، على المنتخب النمساوي فى دور السادس عشر وخطف الفوز من البلجكيين في دور الثمانية بهدفين مقابل هدف ، ومَل حظ الركلات الترجية لهم ضد الإسبان في نصف النهائي .

والجدير بالذكر أن ، منتخب الآزوري تصارع مع منتخب الأسود الثلاثة فى ٢٧ مباراة مختلفة على مدار التاريخ ، حقق خلالها المنتخب الأزرق الإنتصار في ١١ مناسبة مُسجلاََ ٣١ هدفاََ في مرمى الإنجليز ، بينما نجح المنتخب الأبيض فى الفوز في ٨ مباريات مُحرزاََ ٣٣ هدفاََ في مرمى المنتخب الإيطالي   .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى