الملاحة والنقل البحري

انتظام حركة الملاحة و تداول 117الف طن بضائع بميناء الاسكندرية

انتظمت حركة الملاحة و تداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الاسكندريه خلال الثماني و الأربعين ساعة الماضية إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائى الإسكندرية و الدخيلة 117105 طن ، كما بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 2869 حاوية مكافئة،

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية  بلغ إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة إلى 54سفينة أما بالنسبة لعدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن و التفريغ لمينائى الإسكندرية و الدخيلة فقد بلغت 30سفينة ما بين سفن حاويات و بترول و بضائع عامة.

ومن المتوقع إستمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

شدد الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

ويحتل ميناء الإسكندرية البحري موقع الريادة في موانئ جمهورية مصر العربية فيما يتعلق بحجم الحركة التجارية ، حيث يتم تداول حوالي 60٪ من تجارة مصر الخارجية. تقع الإسكندرية على الطرف الغربي للنيل بين البحر الأبيض المتوسط وبحيرة مريوط.

وتعد الإسكندرية هي ثاني أهم مدينة في جمهورية مصر العربية ومينائها هو  الرئيسي، حيث لديها أكثر من ثلاثة أرباع التجارة الخارجية للبلاد. ويوجد في الإسكندرية ميناءان (الميناء الشرقي) بين شبه الجزيرة ، ولا يستخدم الميناء الشرقي الضحل في الملاحة.فالاسكندرية اهم محافظات مصر وأهم شواطىء الجمهورية بها، وهى تعد أهم وأقدم مصيف اعتاد عليه المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى