ملتقى الخدمات

ملامح العام الدراسي للصف الثالث الثانوي غير واضحة

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن ملامح العام الدراسي للصف الثالث الثانوي ما زالت غير واضحة من حيث طريقة أداء الامتحان هل سيكون بنظام البابل شيت إم بالنظام الالكتروني؟.

وتساءلت عن موقف الكتاب المدرسي هل سيسمح للطالب بدخول الامتحان بالكتاب الورقي سواء كان نسخة قديمة أو مطبوع؟،متمنية من الوزارة مراعاة مخاوف أولياء الأمور وقلقهم لإن عدم وضوح الرؤيا يفتح باب من الشائعات والاستنتاجات .

واستكملت  أن الثانوية العامة سنة مصيرية يتحدد فيها مصير ومستقبل أولادنا ومن حق ولي الأمر أن يجد إجابات واضحة للتساؤلات، حيث أن الغالبية تفضل عقد الامتحان بنظام البابل شيت في هذه السنة المصيرية ، وتطبيق عقد الامتحانات الكترونية  على الصف الأول والثاني الثانوي اولا، و عندما يتم ذلك نجاح التجربة يمكن  تعميمها على الثانوية العامة.

وأضافت أن الوزارة لم تحدد آلية واضحة لكيفية تعويض طالب ثانوية عامة في الامتحان عند حدوث أعطال تقنية في الامتحان الالكتروني، كما أن الطالب يتعرض لشد أعصاب وتوتر إذا حدث له مشكلة تقنية أثناء الامتحان وهذا يؤثر على أداؤه للامتحان المصيري.

وقالت : إننا على ثقة أننا في أيد امينة، ولكن نريد أن توافينا الوزارة بالتفاصيل، ولا تتركنا ننتظر طويلا فالوقت يمضي سريعا ولا نريد أن يحدث لنا ما حدث مع الدفعة السابقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى