بانوراما الأكاديمية

مدير الهيئة البحرية بالمملكة الأردنية..مصر عادت لدورها الريادي بالمنطقة

 

علق سعادة المهندس محمد سلمان مدير الهيئة البحرية بالمملكة الأردنية الهاشمية ، على مشاركته فى أعمال المؤتمر الدولى للجامعات البحرية ، والذى استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقرها الرئيسي بأبي قير عادي في الاسكندرية.

وقال سلمان” اود ان أتوجه بالشكر للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على استضافة هذا المؤتمر الدولي الهام، الذى يدل على أن مصر عادت لدورها الريادي ،كدولة عربية قوية.

وأكد أن  هذا المؤتمر يحظى باهتمام كبير نظرا لأهمية للشخصيات التى تشارك فى أعماله وكذلك الموضوعات التى يناقشها نخبة من خبراء صناعة النقل البحرى على مستوى العالم.

وكشف مدير الهيئة البحرية الأردنية عن أنه أحد خريجي الأكاديمية فى فترة الثمانينات مشيرا إلى أنه عندما حضر إلى مصر هذه المرة “انبهر” من حجم التغيير والتطوير ،وقال “منذه وطأت قدماى ارض المطار وانا منبهر بالنظافة والاستقبال والتوسعات في الطرق والمحاور والمنشأت وهو ما يدل علي أن مصر عادت لتأخذ دورها القيادى .

وتطرق للحديث عن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وقال : ” أنها كانت عبارة عن مبني متواضع في منطقة ميامي خلال فترة الثمانينات، أنشئت لتكون حاضنة للبحريين واليوم أصبحت حاضنة لكل العلوم.

وأكد أن فرع العلمين الجديدة يعتبر نقلة نوعية كبيرة في أداء الأكاديمية ، ويدل على أن قيادة الأكاديمية تستشرف المستقبل وتضع الخطط المناسبة لتنفيذه علي أرض الواقع بقيادة الاستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى