مقالات

المستريح ليس آخرهم

بقلم..سماح سعيد

على الرغم من مرور أكثر من ثلاثين عاما على ظاهرة شركات توظيف الأموال ،إلا أن العقلية المصرية ما زالت كما هي لم تتغير رغم التغيرات الكبيرة التي تحدث في المجتمع، فمنذ الثمانينات ظهرت هذه الشركات بداية من السعد والريان ونهاية إلى المستريح .

حيث تقدم هذه الشركات ما يبحث عنه المودعون من أرباح عالية إلا أن طمع وجشع المودعين يجعلهم يلهثون ورائهم على الرغم من فشل التجربة في كل مرة إلا أن المصريين لا يتعلمون الدرس .

فقد ظهرت العديد من شركات توظيف الأموال والتي في النهاية باءت بالفشل إلا أننا ما زلنا نبحث عنها وذلك هربا من ادارة مؤسسات الدولة الاقتصادية وتحديدا البنوك وما يوجد بها من روتين وإجراءات لا تتناسب مع تطلعات المواطن الذي يجرى وراء هذه الشركات الوهمية.

ولكن أما آن الأوان للعقلية المصرية أن تتغير و تتوب عن هذه الشركات ،فى إعتقادي أن هذا المسلسل لا ولن ينتهي إلا بالثقافة والتنوير وإنهاء الطمع والجشع في نفوس الناس.

أما بالنسبة احمد مصطفى إبراهيم محمد الشهير بالمستريح لن يكون هو الأخير بل سوف يوجد المزيد منه في الأيام القادمة لأن المصريين لم يتعلموا الدرسوهناك العديد من النصابين الذين يستطيعون إيقاع الفريسة في شباكهم بإغرائهم بالفوائد الضخمة وزعم توظيف أموالهم في مشروعات كبيرة .

لمزيد من مقالات الكاتبة الصحفية اضغط👈سماح سعيد 

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى