أهم الأخبارالصحة والمرأة

وزير الصحة يشارك في اجتماع دعم التصنيع المحلي فى نيويورك

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، في اجتماع مبادرة منتدى الاقتصاد العالمي لدعم التصنيع المحلي، الذي عقد على هامش الدورة الـ78 من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بولاية «نيويورك» الأمريكية.

 

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه الدول في توطين الصناعات الدوائية واللقاحات وأليات التعاون بين الدول في مجالات البحث والتطوير ونقل التكنولوجيا

وعرض الوزير  امكانات الدولة من حيث الإنشاءات والطرق والبنية التحتية والقدرات البشرية والبحثية التي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات ووسائل التشخيص الطبي، بما تملكه من إمكانيات بشرية ولوجستية.

و تطرق في مداخلته إلى أليات التغلب على المعوقات التي تواجه الدول والتعاون بين الجهات المعنية، لضمان سلامة سلاسل الإمداد لتأمين احتياجات الدول وضمان العدالة في توزيع اللقاحات والمستلزمات الطبية وكافة المستحضرات الدوائية.

واستعرض الخبرات والتجارب الناجحة في التعاون مع العديد من الدول الرائدة في تصنيع اللقاحات ونقل تكنولوجيا التصنيع والتخزين الأمن ،لتحقيق الاكتفاء الذاتي والعمل على فتح أسواق للتصدير والمساهمة في توفير احتياجات الدول.

كما استعرض بعض النماذج من التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص، وكذلك دعم الوزارة الصحة للتعاون بين القطاع الخاص المحلي والعالمي، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطن والأشقاء في الدول الأخرى.

حضر الاجتماع وزير صحة أندونيسيا الدكتور بودي جونادي صادقين، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية، وتحالف «جافي» للقاحات والأمصال، وعدد من مسئولي البنك الدولي منها؛ التمويل الأفريقي، التمويل الأسيوي، و مجموعة CBEI

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى