أهم الأخبارالملاحة والنقل البحري

ميناء دمياط يشارك في اجتماع الدورة 25 لمذكرة تفاهم دول البحر المتوسط

شاركت هيئة ميناء دمياط في اجتماع الدورة 25 لمذكرة تفاهم دول البحر المتوسط لرقابة دولة الميناء، بحضور اللواء بحرى أ.ح / أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة .

جدير بالذكر أن مذكرة تفاهم دول البحر المتوسط لرقابة دولة الميناء هي اتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الساحلية للبحر المتوسط في مجال مقاربة وإدارة الأنشطة البحرية والمينائية في تلك الدول بغرض تعزيز الأمن البحري وحماية البيئة البحرية و التعاون الإقليمي .

تستضيف مصر الأمانة العامة لمذكرة التفاهم وهى المسؤلة عن توحيد المعايير الفنية الخاصة برقابة دولة الميناء، للتفتيش على السفن الأجنبية المترددة على الموانئ المصرية للتأكد من امتثالها للاتفاقيات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية .

جاء ذلك فى حضور الربان  بانايوتس فارنا فيدس رئيس مذكرة تفاهم دول البحر المتوسط لرقابة دولة الميناء و اللواء بحرى  مختار عمار الأمين العام لمذكرة التفاهم واللواء بحرى أ.ح  حسين الجزيري رئيس الهيئة المصرية للسلامة البحرية.

و الدكتور  إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء بحرى  طارق عبد الله نائباً عن رئيس قطاع النقل البحري و اللواء بحرى  محمد إسماعيل نائباً عن قائد القوات البحرية.

و اللواء بحرى أ.ح  نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية واللواء مهندس  محمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ، إلى جانب لفيف من الشخصيات العامة بالمجتمع الملاحي المصري والدولي .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى