أهم الأخبارالمحافظات

وزير الصحة: نستقبل نحو 40 حالة إصابة من الجانب الفلسطيني يوميا

وقال الدكتور خالد عبد الغفاروزير الصحة والسكان : نستقبل يوميا ما بين 40 إلى 50 حالة إصابة من الأشقاء الفلسطينيين، مؤكدا القدرة على استيعاب أضعاف الحالات التي تصل كل يوم.

جاء ذلك في كلمة وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ،اليوم السبت، من داخل مستشفى العريش العام، فى محافظة شمال سيناء، لتوضيح تفاصيل التعامل مع المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، الذين تم استقبالهم على مدار الـ3 أيام الماضية، لتلقي الخدمات الإسعافية والعلاجية .

وأكد الوزير وزير الصحة حرص الدولة على تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية، من خلال المنشآت الطبية ، للأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث قطاع غزة.

 

وخلال المؤتمر الصحفي، أكد الوزير أن الفرق الطبية متواجدة بكثافة في مستشفيات محافظة شمال سيناء منذ أكثر من 20 يوما، استعدادا لتقديم الخدمات الطبية للأشقاء الفلسطينيين.

وأكد تمركز نحو 150 سيارة إسعاف في محيط معبر رفح ومناطق أخرى في محافظة شيماء سيناء وجميعهم على أهبة الاستعداد، على مدار الـ24 ساعة.

وأضاف أن الإصابات التي تم استقبلها خطيرة في معظمها وما لا يقل عن 60% من هذه الإصابات كانت لأطفال ونساء، بعضهم فقد أطرافه، بالإضافة إلى إصابات بشظايا في المخ والعيون والرئة.

 

وتابع أن مستشفيات محافظة شمال سيناء على أعلى مستوى من الاستعداد والتجهيزات ويتم تحويل حالات إلى  بورسعيد والإسماعيلية والقاهرة، حسب الاحتياج.

ووجه الشكر لجميع الأطقم الطبية المشاركة في استقبال وعلاج الأشقاء الفلسطينيين الذين كانوا على مستوى الحدث.

وتابع الوزير أن ما يمر به الأشقاء الفلسطينيين من من أثر نفسي لا يقل أهمية وخطورة عن إصاباتهم الجسدية، لذا فإن تأهيلهم يبدأ منذ اللحظة الأولى من استقبالهم في معبر رفح، منوها إلى عدم وجود احتياج فعلي لمستشفى ميداني في الوقت الحالي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى