أهم الأخبارالصحة والمرأة

تكريم ممثل منظمة الصحة السابق

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية السابق : إن مصر دولة كبيرة ذات قدرات ضخمة وقوة بشرية هائلة، معربة عن سعادتها بأنها قد أسهمت ولو بجزء صغير في دعم المنظومة .

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان ممثل منظمة الصحة العالمية السابق، لتكريمها على جهودها المبذولة ، وذلك فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال الوزير  :إن ممثل منظمة الصحة كانت تعمل مع الوزارة في فترة هامة للغاية تجمع بين التحديات والإنجازات، فكانت خير داعم أثناء جائحة تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وأكد  بصمتها القوية في المبادرات تحت شعار 100مليون صحة، ولا سيما مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي، فكانت شاهدا على حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها منه ، كما كانت لها العديد من الإسهامات في كافة النجاحات الخاصة بالتطعيمات الخاصة بشلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية والملاريا..

و استعرض دورها في الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بمؤتمرى المناخ COP 27 العام الماضي و السكان والصحة والتنمية الذي انعقد في الفترة من 5 إلى 8سبتمبر .

كما أكد دورها -كممثل للمنظمة- في وضع رؤيتها في العديد من الاستراتيجيات التي عملت عليها الوزارة مثل، مكافحة السل ومبادرة الصحة الواحدة والاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذلك للصحة التي سيتم إطلاقها في الفترة المقبلة، فكانت متواجدة وداعمة وتقدم كل المساعدة هي وفريقها.

وأثنى على  تسخير كافة القدرات الفنية والكوادر البشرية وفرق العمل ذات الخبرة، لتقديم كافة سبل الدعم للدولة، فكانت المنظمة  ولا تزال هي المرجعية لكافة المعايير التي تعمل الوزارة وفقا لها وخاصة في ملفات، القبالة والتمريض وتنظيم الأسرة والألف يوم الذهبية والخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات ،وكذلك التحول الرقمي.

واهداها درع الوزارة،تقديرا لها على جهودها التي بذلتها مع وزارة الصحة والسكان في تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، في إطار المنظومة لبمتكاملة تعمل وفقا للمعايير العالمية.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى