أهم الأخبارالصحة والمرأة

تعاون مع «نوفارتس مصر» لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان أن بروتوكول  التعاون مع شركة” نوفارتس مصر”يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية، ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار،بواسطة (Data Management Systems – DMS) في واحدة من خطوات رقمنة وميكنة القطاع.

 

جاء ذلك خلال حضور وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وشركة نوفارتس مصر، لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية، وذلك في إطار خطة الوزارة للتعاون مع القطاع الخاص لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين،فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه الوزير بضرور تعظيم الاستفادة من قاعدة بيانات مرضى أمراض القلب بالمشروع القومي لقوائم الإنتظار، وذلك لسهولة حوكمة البيانات مما يساهم في تحسين الخرائط الصحية، مؤكدأ على أهمية المتابعة بعد العمليات الجراحية عاماً والقسطرة القلبيه، خاضةً لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية .

كما أكد على أهمية الوقاية والتوعية والتثقيف الصحي لأمراض القلب والأمراض المزمنة، لافتاً إلى أهمية قاعدة بيانات المرضي المسجلة في المبادرات الصحية ،لجمعها بانتظام وتحليلها وتقديم معلومات حول الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة.

وأشار إلى أهمية تحديث وميكنة منظومة وحدات القساطر القلبية عن طريق تحسين البرامج المتاحة لدى مقدمي الخدمة، وكذلك إتاحة وسائل اتصال تكنولوجية حديثة من شأنها الربط بين الوحدات، مما يساهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية .

وبدوره، أشار الدكتور أحمد نصار، رئيس اللجنة العلمية لأمراض القلب بوزارة الصحة والسكان، إلى اتباع الإرشادات الطبية العالمية لإجراء القسطرة ، مؤكدا  ميكنتها ، لخدمة مرضى القلب من خلال قاعدة البيانات الخاصة بالمرضى والمتابعة من خلال التكويد، وكذلك تقييم المراكز الطبية المقدمة للخدمة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور شريف أمين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«نوفارتس مصر» بناء شراكات مستدامة مع وزارة الصحة والسكان، حيث سيساهم البروتوكول في تحقيق طفرة خدمية لمرضى القلب ،وتقليل أعباء أمراض الشرايين .

وقع البروتوكول من جانب الوزارة، الدكتور أحمد محمد مصطفى المنسق العام لمشروع إنهاء قوائم انتظار مرضي الجراحات والتدخلات الحرجة، ومن جانب الشركة، الدكتور محمد صبري الشيربيني مدير قطاع دعم الأسواق وتوفير الدواء .

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى