أهم الأخبارمجتمع بلدنا

الفائزون في مسابقة “وسام الخير للمبادرات”

كتبت سماح سعيد:

أكد الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، اشتراك 74 مبادرة ما بين فردية وجماعية فى مسابقة “وسام الخير” من ( 8) دول عربية، إذ بلغت ( 15 مبادرة) في مجال المبادرات المجتمعية والتطوعية و العلمية والتكنولوجية والمبادرات الثقافية والفنية.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها مؤسسة مصر الخير، اليوم السبت ،للمسابقة ، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية،على مسرح جامعة المستقبل.

وأعلن أن الدول المشاركة هى ،( موريتانيا – الجزائر – ليبيا- سوريا – تونس – اليمن – العراق – سلطنة عمان)، بواقع ( 8 ) مبادرات ثقافية وفنية، و ( 5 ) مجتمعية وتطوعية، ومبادرتين علمية وتكنولوجية .

كما أكد أن المسابقة تعد خطوة متقدمة ونوعية لتشجيع الشباب على الابتكار والإبداع، وتتم لأول مرة على مستوى مؤسسات المجتمع المدنى والتى تجمع بين الشباب و التنمية المستدامة تحت شعار “وسام الخير للمبادرات”.

 

وأوضح أن الحفل يأتي تتويجاً لعمل المؤسسة مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، الذى استمر على مدار عام للإعلان عن الفائزين بجائزة “وسام الخير للمبادرات” فى المجالات المختلفة،حيث تستهدف فئة الشباب من سن ( 16- 45 سنة ).

كما أوضح إن أهداف الوسام تكمن في، اكتشاف أصحاب الإنجازات والمبادرات الثقافيه والفنية والعلمية والتكنولوجية والتطوعية، تعزيز دور الشباب فى تنمية المجتمع وتبنى الموهوبين و المبادرات ،وخلق عناصر تحفيزيه فعالة لتقوية قيمة الولاء والانتماء، وبناء جسرالتواصل والحوار بين الشباب والخبراء والمتخصصين من خلال تبني مشاريعهم.

وأشار إلى جوائز الوسام ثلاثة هى، (  الذهبى ، الفضى ، البرونزى)، ويمنح كافة المشاركين شهادات تقدير تشجيعاً وتقديراً لهم.

تجدر الإشارة إلى أن تحكيم المبادرات، تم من خلال لجان تحكيم من الخبراء والمتخصصين فى المجالات المختلفة للوسام ، وتضم في عضويتها 10 أعضاء ، الى جانب لجنة التنسيق والمتابعة من قبل مؤسسة مصر الخير والمجلس العربى.

وقد فاز في مجال المبادرات العلمية والتكنولوجية بالجائزة التشجيعية، كل من الدكتور إسلام إبراهيم محمد، وسمر فتحي أحمد.

فيما فاز عبد الحليم عزت محمد بالمركز الأول ( الوسام الذهبي) في مجال المبادرات المجتمعية والتطوعية.

_شروق رضا محفوظ بالمركز الثاني (الوسام الفضي)، لدعم ضعاف وفاقدي السمع .
_أحمد فوزي حسن، بالمركز الثالث ( الوسام البرونزي)، عن مشروع بعنوان ( بالعلم نبني).

_ آلاء أحمد أبو التهى، و دكتورة وهاد سمير أحمد، ووليد محمود فهمي، بثلاث جوائز تشجيعية.

وذلك بحضور الدكتورة جيهان حنفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة لتنمية النشء نيابة عن وزير الشباب والرياضة ، والدكتورة أمل سليمان، استشاري قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير، والدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، والدكتور رشاد عبد اللطيف، نائب رئيس جامعة حلوان الأسبق.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى