أهم الأخباردنيا الإتصالات

وزير الصحة يناقش مع شركة “هواوي” الصينية ” مستجدات التعاون المشترك

بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان التعاون مع شركة “هواوي” في مجال نظم إدارة المستشفيات الذكية ونقل الخبرات ،و التدريب والتحول الرقمي.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، ممثلي شركة “هواوي الصينية”،لمناقشة مستجدات التعاون المشترك ، فى ديوان عام الوزارة .

 

و ناقش مقترح إبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين في مجال ميكنة تدريب الأطباء والتمريض، وكذلك نظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة.

 

كما ناقش الجانبين آليات تبادل الزيارات للفرق الطبية للتدريب في المستشفيات داخل الصين، في إطار تبادل الخبرات بين الدولتين، وكذلك استقدام الخبراء الصينيين لتدريبهم.

و استمع إلى نتائج زيارة ممثلي الشركة لمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة التابعة لهيئة التأمين الصحي، والذين أشادوا بنظم الإدارة وآليات الخدمات المقدمة للمترددين.

و دعا الوزير ممثلي الشركة لزيارة المزيد من المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي، للاطلاع على آليات العمل بها وتقييم الاحتياجات في مجال التحول الرقمي.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي.

سماح سعيد

حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام جامعة الاسكندرية تدربت بالاهرام المسائي وقسم المعلومات بجريدة الأهرام اليومية وعملت بموقع مصر البلد الإخبارية محررة مؤسسات وهيئات خيرية ، وتعمل حاليا صحفية بموقع نافذة مصر البلد مسئولة عن أخبار وزارة التعليم والصحة والبيئة
زر الذهاب إلى الأعلى